القائمة الرئيسية

الصفحات

ملتقى الوطني كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة وهران 2 حول:"إنعكاسات جائحة كورونا كوفيد 19 على صحة الطفل في الوسط المدرسي"يوم 30 ماي 2022

 إشكالية الملتقى:

تمثل الصحة المدرسية المسار الأساسي في حياة التلميذ فتمتعه بالصحة الجيدة،عامل مهم يساعده على إكتساب المعلومات التي تهيئها له المدرسة ، نتيجة ذلك تدخلت اغلب التشريعات على غرار التشريع الجزائري لوضع تدابير فعالة من أجل حماية وحفظ صحة التلاميذ ، حيث أكدت على ذلك المادة 95 من القانون رقم 18-11 المتعلق بالصحة . وقد كان لجائحة كوفيد19 تأثير كبير على صحة الأطفال في المدارس مما إنعكس سلبا على تحصيلهم الدراسي ، الأمر الذي ادى إلى إتخاذ آليات خاصة للحد من خطر إنتقال هذا الفيروس بين الأطفال بالنظر إلى الأهمية التي تحتلها كتلة المتمدرسين .
 بالتالي ماهي الإجراءات المتخذة من قبل المشروع الجزائري لمواجهة جائحة كوفيد 19 في المدارس ورفع المستوى الصحي لدى للتلاميذ؟

أهداف الملتقى:

- تحديد التدابير والبرامج التي من خلالها تعمل جل الدول ومن بينها الجزائر على إيجاد مختلف الحلول للمشاكل التي يعرفها قطاع التربوي، وما يواجهه من تحديات في هذا الإطار من أجل الوصول إلى رفع المستوى الصحي للتلاميذ.
- تكريس الخدمات الصحية المدرسية.
- إبراز الآليات الوقائية والعلاجية للحد من آثار كوفيد19.
- نشر الوعي الصحي بين التلاميذ في المدارس.

محاور الملتقى:

المحور الأول:المبادئ العامة لصحة التلميذ في الوسط المدرسي.
المحور الثاني: برامج الصحة المدرسية.
المحور الثالث: الآليات الوقائية والعلاجية للحد من جائحة كوفيد19 في المدارس.
المحور الرابع: آفاق الصحة المدرسية.

تواريخ مهمة:

- آخر أجل لإستلام المداخلات كاملة: 25 أفريل2022
- تاريخ الرد على المداخلات المقبولة: 20 ماي 2022
- تاريخ إنعقاد الملتقى الوطني: 30 ماي 2022


تعليقات

التنقل السريع